أين تذهب في الآنيا؟

أنطاليا مرحبا أنطاليا مرحبا
أبرز معالم الانيا السياحية

11.04.2019

كما ذكرت الانيا مدينة صغيرة نسبياً و حقيقةً لم أجد الكثير مما يمكن فعله بإستثناء الإسترخاء و الهروب من ضوضاء المدينة , هي مدينة ذات جمال طبيعي بإمتياز و ممتازة للتنزه و الإستمتاع بالجمال الطبيعي. إذا كان الهدف من زيارة الآنيا للسياحة و بعيداً على المنتجعات و الفنادق فرحلة لمدة يومين كافية في نظري و إذا كانت زيارتكم لأنطاليا طويلة أنصح بالتوجية إليها للمبيت فيها على الأقل ليلة واحدة للتعرف عليها.

– قلعة الآنيا Alanya Kalesi

تقع قلعة الآنيا في وسط المدينة على مرتفع صخري يرتفع 250 متراً على سطح البحر و تطل على المدينة من كافة الإتجاهات. القلعة على مسافة دقائق قليلة من وسط المدينة و الميناء و يمكنك رؤيتها تقريباً من كل نقطة في الآنيا. لها إطلاله جميلة على المدينة و بالقرب منها مقهى و مطعم . ثام ببناء القلعة أحد السلاطين السلجوقيين في القرن الثاني عشر, و قد تم بناء القعلة على أطلال حصن تعود لفترة حكم الإمبراطوريات البيزنطية و الرومانية. هناك رسم دخول مقدارة 15 ليرة تركية.

– ميناء الآنيا Alanya Limanı

هي النقطة المركزية في الآنيا, يحيط بالميناء العديد من المقاهي و المطاعم و الملاهي الليلية و أماكن اللهو و هناك ايضاً حدائق عامة و ألعاب للأطفال كما يمكنك الصعود إلى أحد القوارب للإستمتاع بجولة بحرية من هناك. خلال الموسم السياحي تدب الحياة ليلاً في هذه المنطقة على صوت الموسيقى المنبعثة من القوارب و الملاهي الليلية العديدة. قد تكون الحياة الليلية ما يميز الآنيا عن مدينة أنطاليا.

– جبال الآنيا

لجولة سريعة في الجبال المحيطة بالآنيا و للإستمتاع بالمنظر من أعلى للمدينة و البحر , الجولة لا تستغرق أكثر من ساعة صعوداً و هبوطاً و هناك بعض المطاعم و المقاهي التركية التقليدية للإستمتاع بجسلة هادئة و إطلالة بالتأكيد ستعلق في ذاكرتك.

منتجعات و فنادق الآنيا

في الآنيا المئات من المنتجعات و الفنادق الكبيرة و الصغيرة التي تستقطب الملايين سنوياً من السياح. تمتد هذه المنتجعات على مسافة أميال على أطراف المدينة و خاصة قبيل وصولك إلى المدينة. غالبية هذه المنتجعات تعمل بنظام “All Inclusive” كما ان هناك العديد من الفنادق الصغيرة و المتوسطة الحجم في مركز المدينة. غالبية المنتجعات الكبرى تقع على مسافة كبيرة من المدينة لذلك ينصح عند التخطيط للزيارة و حجز فندق في الآنيا التأكد من قربه من مركز المدينة إلا اذا كان الهدف الأساس هو البقاء معظم الوقت في المنتجع و غالبيتها تشكل بحد ذاتها مدن صغيرة بكامل المرافق دون الحاجة للخروج منها. بالطبع منتجعات الآنيا بشكل عام ارخص من تلك الموجودة بالقرب من أنطاليا.

للإستفسار أو الحجز يرجى التواصل معنا مباشرة عبر واتساب