موسم سياحي مبشر في انطاليا و عموم تركيا

أنطاليا مرحبا أنطاليا مرحبا

22.06.2012

موسم سياحي مبشر في مركز السياحة التركية على شواطيء المتوسط “أنطاليا” أستقبلت 2.66 مليون سائح خلال النصف الأول لعام 2013 في الفترة من شهر يناير حتى مايو و بزيادة قدرها 11.2% عن نفس الفترة من السنة السابقة. هذا ما أعلن عنه (أتحاد السياحة و الفنادق للبحر المتوسط), هذا العدد من السياح يعد رقماً قياسياً غير مسبوق لمثل هذه الفترة من السنة لمدينة أنطاليا .  العدد الأكبر من السائحين كان من المانيا 825000 سائحاً تبعتها روسيا بواقع 688000 سائح.

أنطاليا التي أشتهرت بشواطئها و منتجعاتها الساحلية و سياحتها الصيفية و خلال السنوات القليلة الماضية أثبتت وجودها على خارطة السياحة الشتوية لما تتمتع به من إعتدال الطقس و الجمال الطبيعي في الجبال المحيطة بها إضافة إلى مراكز التزلج على قمم الجبال التي تكتسي بالبياض في فصلي الشتاء و الربيع مما ساهم في توافد السياح و دون إنقطاع على مدار العام .

مدينة أنطاليا تتربع على عرش السياحة التركية بالتناغم مع المخطط العام للسياحة في تركيا الذي يهدف إلى تشجيع و رفع أعداد السائحين إلى تركيا هذا العام, فقد زار تركيا 37.7 مليون سائح في عام 2012 حسب إحصائيات وزارة السياحة و الثقافة التركية التي ذكرت أن تركيا تعتبر واحدة من أكثر 10 دول في العالم إجتذاباً للسياحة. و تظهر الأرقام ان هناك أرتفاع ملحوظ هذا العام حيث تشير الإحصائيات إلى ان عدد السائحين حتى نهاية شهر مايو من عام 2013 لتركيا بلغ 5.2 مليون سائح بزيادة قدرها 14% عن عام 2012.

خلال ما شهدته تركيا في الأيام السابفة  من مظاهرات فإن ذلك لم يؤثر على جاذبية أنطاليا للسياح , حيث بدأ توافد السياح على منتجعاتها و فنادقها من كافة أنحاء العالم مع بداية الموسم السياحي .

وقد صرح إتحاد السياحة و الفنادق أنه و حتى هذه اللحظة ما زال الوضع العام في أنطاليا مستقر و هاديء و مع توقف المظاهرات يبدو ان الوضع سيستمر بهذا الشكل و لن نشهد إلغاء للحجوزات و الذي شكل مصدر تخوف للقطاع السياحي خلال الأيام القليلة الماضية .

للإستفسار أو الحجز يرجى التواصل معنا مباشرة عبر واتساب