مهرجان البرتقالة الذهبية للأفلام العالمية في مدينة أنطاليا

أنطاليا مرحبا أنطاليا مرحبا
مهرجان البرتقالة الذهبية للأفلام أنطاليا

06.09.2012

يقام مهرجان البرتقالة الذهبية للإفلام “International Antalya Golden Orange Film Festival” فى الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر من كل عام ، وينظمه مجلس مدينة انطاليا ومؤسسة الثقافة والفنون في أنطاليا. أقيم المهرجان لأول مرة في عام 1963 و يعتبر أهم مهرجان للإفلام في تركيا.

يتم منح جائزة البرتقالة الذهبية إضافة الى جوائز نقدية بقيمة مليون دولار تقريباً للأفلام الفائزة ضمن عدة تصنيفات  رئيسية . تبدأ مراسم الإفتتاح بمسيرة في مدينة أنطاليا تنتهي بمقر إقامة المهرجان مسرح كونيالتي الثقافي , و تقام مراسم منح الجوائز في مسرح أسبندوس التاريخي “Historical Aspendos Amphitheatre” او في الهرم الزجاجي في حال كان الطقس ماطراً .

تبدأ في مدينة أنطاليا التركية ما بين 6 – 12 تشرين الثاني/نوفمبر القادم ، فعاليات الدورة الـ 49 لمهرجان البرتقالة الذهبية العالمي للأفلام وتستمر قبول الطلبات للمشاركة في هذا المهرجان حتى السادس من آب / أغسطس القادم.

وسيحصل أفضل فيلم على جائزة 400 ألف ليرة تركية، وأفضل أول فيلم على جائزة 55 ألف ليرة تركية، وأفضل مخرج على جائزة 55 ألف ليرة تركية، وأفضل سيناريو على جائزة 35 ألف ليرة تركية، وأفضل مخرج صور على جائزة 30 ألف ليرة تركية، وأفضل موسيقى على جائزة 30 ألف ليرة تركية.

يذكر أن الفنانة التركية الشهيرة هوليا اوشار “Hulya Avsar” ستترأس هيئة محكّمين المهرجان لهذا العام.

للإستفسار أو الحجز يرجى التواصل معنا مباشرة عبر واتساب