87 بالمئة ازدياد أعداد سيّاح الإمارات إلى تركيا

أنطاليا مرحبا أنطاليا مرحبا
تركيا بلا منازع الوجهة الأولى للسياحة العربية

03.11.2012

شاركت تركيا في معرض ومؤتمر سوق السفر العربي “الملتقى” المنعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة – دبي بجناح ضم 30 مشاركاً، من بينهم «الخطوط الجوية التركية»، ومنتجعات ومراكز صحية وعلاجية وشركات سياحة ووكالات سفر وفنادق وجمعيات سفر ومنشآت حكومية، إضافة إلى مكتب وزارة السياحة والثقافة التركية، وكانت هذه المشاركة نتيجة لما يمثله الشرق الأوسط من أهمية ومكانة لدى القطاع السياحي التركي، الذي اتسم بالنمو المطّرد والسريع في الآونة الأخيرة.

وقال سدات كونولو أوغلو، الملحق الثقافي والإعلامي لدى المكتب السياحي والثقافي التركي بدبي، «تشير الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة السياحة والثقافة التركية في مارس 2012، إلى أنه في الفترة نفسها من العام الماضي، ازداد عدد السياح القادمين من الإمارات إلى تركيا بنسبة 86.81 بالمئة، كما ازداد عدد السياح القادمين من البحرين بنسبة 48.56 بالمئة، ومن الكويت بنسبة 54.38 بالمئة، وقطر بنسبة 102.30 بالمئة».

وحظيت تركيا بتزايد لم يسبق له مثيل في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، وقال أوغلو «تركيا لديها من الطبيعة الساحرة التي تخلب الألباب، ومن المواقع الأثرية والتاريخية والفنادق المتطورة والبنية التحتية السياحية وكرم الضيافة التقليدي والسياحة العلاجية والطبية المتقدمة وسياحة الحوافز والمعارض والمؤتمرات، والتي تتوافر كلها بأسعار منافسة، ما يجعلها وجهة لا مثيل لها».

ويضيف أوغلو «لقد أدرك القطاعان الحكومي والخاص خلال العقد الماضي، أن لدى تركيا ما يؤهلها فعلاً لأن تكون رائدة في العديد من المجالات السياحية، والعام الجاري يوجد لدى تركيا الكثير لتقدمه لزوارها، كما أن لديها العديد من المواقع السياحية التي لم يزرها السائح العربي والخليجي من قبل».

يذكر أن تركيا تتصدر قائمة المدن الأوروبية في مجال السياحة العلاجية، وهنالك العديد من المنتجعات الصحية والعلاجية التي تم إنشاؤها وتطويرها مؤخراً. وتوفر تركيا أماكن مثالية لممارسي الرياضات المختلفة، وعشاق المغامرات على مدار العام.

للإستفسار أو الحجز يرجى التواصل معنا مباشرة عبر واتساب