أنطاليا تركيا جنة على الأرض

أنطاليا مرحبا أنطاليا مرحبا
عبق التاريخ و جمال الجغرافيا مما أنعم الله به على أنطاليا

04.03.2015

تعتبر مدينة أنطاليا التركية  عاصمة السياحة في تركيا حيث يزورها  الملايين من السياح من كافة أرجاء العالم لما تمتاز به من جمال ساحر و طبيعة خلابة تجمع في تناغم رائع بين التضاريس الجغرافية و التاريخ و حداثة الحاضر و الخدمات . موقع أنطاليا على شريط ضيق بين جبال طوروس “Taurus”  و الشواطيء الهادئة على البحر الأبيض المتوسط منحها جمال طبيعي  قل ما تجده في مدن أخرى , أضف الى ذلك سماءها المشمسة  و جوها الدافيء معظم أيام السنة .

السياحة في أنطاليا

لأهميتها السياحية تحتوي أنطاليا على العديد من المنتجعات و الفنادق و المرافق السياحية الخاصة و العامة التي تناسب كافة الأذواق , وهي مهيئة بشكل رائع لإستقبال السياح فمدينة أنطاليا و ما حولها تستقبل أكثر من ثلث السياحة في تركيا و خاصة من روسيا و شمال و غرب أوروبا إضافة الى الشرق الأوسط  و جمهوريات وسط آسيا . في عام 2011 احتلت أنطاليا المركز الثالث عالمياً بعد لندن و باريس في عدد السياح من دول أخرى متخطية بذلك مدن عالمية مثل نيويورك و أسطنبول بواقع أكثر من 10 مليون سائح .  لما تتميز به أنطاليا من جو دافيء نسبياً خلال فصل الشتاء فإن الموسم السياحي يمتد طيلة العام و بالطبع يبلغ ذروته خلال أشهر الصيف .

المدينة القديمة

يقع مركز مدينة أنطاليا أعلى منحدر صخري  يرتفع عن الشاطيء أكثر من 40 متراً , و اجعتها البحرية عبارة عن متنزة ضخم يعرف بمتنزة أتاتورك “Atatürk Parkı” الذي يمتد على عرض مركز المدينة و يحتوي على عدد لا متناهي من المطاعم و المقاهي و الملاعب حيث يمكنك الإستمتاع بمشهد بنوارمي رائع للشواطيء و جبال توروس في خلفيتها و خاصة في ساعات الصباح الباكر او عند الغروب , فإذا كنت تنوي زيارة أنطاليا فلا تفوت فرصة مشاهدة غروب الشمس من أعلى المنحدر الصخري و لأستمتاع في جولة حول المتنزة و إطلالته الرائعة . في منتصف المدينة تقع مع يعرف بالمدينة القديمة المعروفة  بـ كاليتشي  “Kaleiçi” و هي الجزء التاريخي من المدينة الذي  بني على يد الامبراطورية البيزنطينية , و تشتهر فيها أسوارها العالية و منارتها التي تقف شاهداً على تاريخ أنطاليا , و تأخذك في شوارعها الضيقة و أزقتها المليئة بالمقاهي و المطاعم  و المتاجر في رحلة الى الزمن البعيد تنتهي بك إلى الميناء القديم  “Antalya Marina” , و من هناك يمكنك الصعود إلى احد القوارب  في رحلة بحرية للإستماع بمشهادة المدينة و جبال طوروس و الشلالات . تكثر الأنشطة و الفعاليات في المدينة القديمة و تبض الحياة فيها على مدار العام  و تمتليء الطرقات بالفنانين و بائعي التحف التقليدية و الرسامين و محلات بيع البوظة التركية و الشاورما و حول المدينة القديمة تتفرع العديد من الطرقات الأسواق الشعبية .

شواطيء أنطاليا

على جانبي  مركز المدينة تنساب أنطاليا على الشاطيء , و تعتبر شواطيء أنطاليا من أفضل الشواطيء في العالم  و من أكثرها حصولاً على  “الراية الزرقاء – Blue Flag”  و هي  جائزة تمنح لافضل الشواطيء العالمية و تمتلك تركيا على العموم أكثرها .  على يمين المدينة تمتد شواطيء لارا “Lara” برمالها البيضاء الناعمة و مياهها الزرقاء , على شاطيء لارا توجد غالبية المنتجعات و الفنادق الضخمة و بعضها من أجمل و أفخم المنتجعات ذات الشهرة العالمية . على يسار مركز أنطاليا يمتد شاطيء “كونيالتي – Konyaalti”  المليء بالمقاهي و المطاعم الشعبية , و هي شواطيء عامة مفتوحة للجميع بدون رسم دخول او برسم رمزي و هي الأقرب الى مركز المدينة , بمحاذاتها تجد العديد من الفنادق الصغير منها و الكبير  إضافة إلى مطاعم المأكولات البحرية  و الأنشطة و الحركة خلال الموسم السياحي . فإذا كنت من هواة الهدوء و الإستلقاء على الشاطي , شاطيء لارا هو وجهتك , اما اذا كنت ترغب ببعض من كل و بتجربة أنطالية حقيقية فوجهتك هي شاطي كونيالتي و الجزء المحاذي لها من مركز المدينة , حيث الشواطيء و متنزة أتاتورك و المتحف و الأسواق (المولات) , إضافة الى مدينة الملاهي و المطاعم و المدينة المائية و المتحف المائي و المدينة المصغر و العديد من أماكن الجذب التي لكل منها طابعها الخاص  الذي يمنحك شعوراً مميزاً .

الطقس في أنطاليا

طقس أنطاليا بشكل عام معتدل شتاءاً و حار  و رطب صيفاً  , تتميز أنطاليا بسماء مشمسة معظم أيام السنة و مياه البحر دافئة نسبياً حتى في فصل الشتاء . تصل درجات الحرارة في الصيف و خصوصاً شهري يوليو و أغسطس الى منتصف الاربعينيات مئوية مصحوبة بنسبة رطوبة عالية ,  خلال الشتاء تنخفض درجات الحرارة الى 10-15 مئوية مما يجعل أنطاليا وجهة سياحية شتوية للهروب من برد شتاء شمال أوروبا و أسيا .  ما يخفف من حدة حرارة الصيف في أنطاليا تنتشار المسابح و الألعاب المائية إضافة الى الشواطيء الممتدة على عرض المدينة و قمم الجبال. أفضل وقت لزيارة أنطاليا للتمتع هو الربيع حتى بداية الصيف اي من منتصف شهر مارس الى منتصف شهر يونيو

للإستفسار أو الحجز يرجى التواصل معنا مباشرة عبر واتساب