أكثر من 6000 من العقارات في تركيا بيعت لاجانب حتى مايو 2013

أنطاليا مرحبا أنطاليا مرحبا
إقبال من الأجانب و خصوصاً الدول العربية للإستثمار العقاري في تركيا

03.07.2013

أكثر من 6000 من العقارات في تركيا بعيت لأجانب من 83 دولة منذ بدء هذا العام (2013) كما صرح وزير البيئة و المدن. ما مجموعة 6802 عقار منها 862 أرضي . المواطنون الروس تصدروا قائمة الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا بواقع 1209 عقار تبعهم الألمان و البريطانيين , هذه الأرقام تتضمن العقارات التي تم شراءها خلال النصف الأول من عام 2013.

كذلك فقد أبدا مواطنون من عدة جنسيات أخرى إهتمامهم بتملك عقارات في تركيا من ضمنهم العديد من العرب من و خاصة السعودية و الكويت و قطر و الإمارات إضافة إلى العديد من الشركات العربية المتخصصة في الإستثمارات العقارية.

في عام 2012 تم وضع قوانين تملك للأجانب سماح للأجانب من كافة دول العالم بتملك العقارات في تركيا بعد أن كان ذلك مقصوراً على مبدأ التعامل بالمثل مما شجع و ساعد على زيادة الطلب على العقارات و خاصة في المناطق الساحلية على البحر المتوسط و خاصة أنطاليا و مدن ساحل بحر أيجه .

تشهد أنطاليا إنتعاشاً و حركة كبيرة في قطاع الإستثمارات العقارية لكونها المركز السياحي الرئيسي في تركيا و الوجهة الأولى للسياحة و خاصة من روسيا و المانيا . و في الفترة الأخيرة زاد الإهتمام للمواطنين العرب للتملك في أنطاليا بعد أن كان مقصوراً على مدن الشمال مثل إسطنبول و بورصة و يالاوا و غيرها .

error:
للإستفسار أو الحجز يرجى التواصل معنا مباشرة عبر واتساب