بنك تركي يستحوذ على منتجع ماردان بالاس

بنك تركي يستحوذ على منتجع ماردان بالاس
البنك يستحوذ على فندق و منتجع ماردان بالاس في أنطاليا

قام بنك Halkbank التركي بالإستحواذ على واحد من أفخم المنتجعات في أنطاليا و العالم و هو فندق و منتجع “مردان بالاس – Mardan Palace”.

مردان بالاس الذي يتكون من 500 غرفة و العديد من المرافق و الواقع في منطقة بيلك Belek شرقي مدينة أنطاليا تم إنشاءه من قبل رجل الأعمال الروسي تيلمان اسماعيلوف Telam Ismailov و أفتتح في عام 2009 بإحتفال ضخم حضره العديد من المشاهير في العالم مثل ريتشارد جير و مورايه كاري و توم جونز و شارون ستون و سيل و باريس هيلتون و آخرين. في عام 2010 حصل فندق ماردان بالاس على جائزة افضل منتجع فخم في العالم من قبل World Travel Awards و هذه الجائزة تعد بمثابة جائزة الأوسكار للفنادق و المنتجعات.

خلال السنوات الماضية واجه المنتجع العديد من الصعوبات المالية التي تسببت في إعلان إفلاسه مما تسبب بوضع كافة أصوله في السوق من قبل المحكمة للبحث عن مشتري و الذي قدرت قيمته بـ 650 مليون ليرة تركية (230$) و قيمة الفلل الموجودة في المنتجع بقيمة 69.75 مليون ليرة تركية.

سيقوم بنك Halkbank بدفع مبلغ 325 مليون ليرة تركية لمنتجع و فندق ماردان بالاس و 35 مليون ليرة للفلل و هو ما يشكل 50% من القيمة السوقية المقدرة للمنتجع. سيقوم البنك بتسديد مبلغ 207 مليون ليرة تركية و باقي المبلغ سيخصص لتسديد ديون المنتجع لبنك جرانتي Garanti Bank التركي و ديون إسماعيلوف لبنك HalkBank.

بنك HalkBank هو بنك مملوك و يدار من قبل الحكومة التركية و يعد من أكبر البنوك في الجمهورية التركية أسم البنك باللغة العربية يعني بنك “الخلق” او العام .

يذكر أن منتجع ماردان سيكون مكان الإقامة الرسمي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز و مرافقيه خلال حضورهم لمؤتمر G20 الذي ستنعقد أعماله في أنطاليا خلال الأيام القليلة القادمة.

أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً

أترك تعليق أو مشاركة