تمتع بإكتشاف أنطاليا على جوجل ستريت فيو

تمتع بإكتشاف أنطاليا على جوجل ستريت فيو
أنطاليا على خرائط جوجل ستريت فيو Google Street View

الآن يمكن إكتشاف مدينة أنطاليا الجميلة بشوارعها و ساحاتها و شواطئها من من أي مكان في العالم, فخلال السنوات الماضية كانت جوجل تعمل بصمت في تركيا لتغطية و تصوير المدن التركية كجزء من برنامج جوجل ستريت فيو “Google Street View” او عرض شوراع جوجل للخرائط, و حتى اللحظة تم تغطية غالبية المدن الرئيسية في تركيا بشكل كلي تقريباً و من ضمنها أنطاليا. يمكنك البدء في إكتشاف المدينة على خرائط جوجل.

إضافة المدن التركية و أنطاليا إلى قائمة الدول التي تم تغطيتها من قبل جوجل ستريت فيو ستساعد المقيم و الزائر بشكل كبير في مجالات عدة و بالطبع ستخدم السياحة في أنطاليا حيث يمكن للسائح أخذ فكرة واضحة عن المكان المنوي زيارته بشكل مسبق, كذلك يمكن لقطاع العقارات بشكل خاص الإستفادة من هذه الخدمة بشكل كبير حيث يسمح للأجانب الباحثين عن عقارات و شقق للبيع في أنطاليا من مشاهدة الشقة او العقار و المنطقة المحيطة تكتمل الصورة بشكل أفضل لإتخاذ قرار او على الاقل تحديد المواقع الأكثر مناسبة قبل المجيء إلى تركيا .

من خلال تفحصنا لبعض المناطق على جوجل ستريت فيو لاحظنا أن بعض الصور قد تم إلتقاطها منذ ما يزيد عن العام لذا فقد لا تعطي خدمة عرض الشوارع معلومات دقيقة جداً على حالة بعض المناطق و خاصة على أطراف المدينة التي تنمو بشكل مطرد, لذلك فقد لا تعطي الصور صورة حقيقة للوضع الحالي و إنما صورة تقريبية, يمكن معرفة تاريخ التقاط الصورة من خلال التاريخ في الجزء الأسفل يمين الشاشة من الخارطة.

تصوير كاميرا جوجل الإمارات

ستريت فيو الإمارات

يذكر أن إضافة ستريت فيو إلى خرائط جوجل تم إطلاقها في عام 2007 و حتى الآن تم تصوير غالبية الأمريكيتين و أوروبا و جنوب افريقيا و استراليا و العمل جاري لتغطية المزيد من الدول بشكل مستمر. التغطية لا تقتصر على الشوراع و المرافق العامة بل يدخل من ضمنها تصوير الأماكن ذات الأهمية مثل المتاحف و الآثار إضافة إلى الأسواق و المراكز السياحية و المواقع الطبيعية. في تركيا حتى هذه اللحظة تم تغطية غالبية المدن الكبرى و الشوارع الرئيسية و ما زال العمل مستمر لتغطية المزيد من المدن و الشوارع و المواقع و الأماكن.

تتم عملية التصوير بالتجول بكاميرا محمولة ذات 16 عدسة و مرتبطه بأنظمة لتحديد المواقع يتم تثبيتها على سيارات او دراجات هوائية او يحملها اشخاص و حتى على ظهور الجمال كما يحصل في دبي.

أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً

أترك تعليق أو مشاركة