مؤتمر قمة العشرين G20 في أنطاليا

مؤتمر قمة العشرين G20 في أنطاليا
مؤتمر العشرين G20 في أستراليا 2014

سيقام في مدينة أنطاليا للفترة من 15-16 نوفمبر 2015 قمة مجموعة العشرين G20, تشارك في القمة مجموعة الدول المعروفة بـ G20 و هي أكبر عشرين دولة في العالم من حيث الإقتصاد و من ضمنها تركيا. و تأتي إقامة القمة في تركيا كونها الرئيس الدوري للمجموعة لهذا العام 2015.

لا بد أن سهولة إحكام الأمن و توفير الإقامة المناسبة هي أحد الأسباب في اختيار انطاليا لعقد مؤتمر قمة العشرين G20, المؤتمر سيتم عقده في منطقة ببيليك السياحية Belek في الجزء الشرقي من مدينة أنطاليا و المعروفة كمركز للسياحة العالمية و المنتجعات الفخمة.

كجزء من الإستعدادات الأمنية تم تشديد التواجد الأمني في المنطقة و تركيب كاميرات المراقبة في الشوارع و المرافق كما أن الدخول إلى المركز حيث موقع اللقاءات و الإقامة سيكون ممنوعاً إلا بتصريح حتى إنتهاء المؤتمر, و كذلك تم ايقاف اي من النشاطات و الفعاليات في كافة المنتجعات و الفنادق في بيليك التي خصصت بكاملها لإستقبال الوفود و المرافقين و الصحافة.

مجموعة العشرين تشكل ما نسبته 85% من حجم الإقتصاد العالمي و 80% من حجم التجارة العالمية , و تعتبر تركيا حالياً الإقتصاد السادس عشر (16) في العالم , و من بين دول المجموعة المملكة العربية السعودية و هي الدولة العربية الوحيدة في دول المجموعة.

أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً

أترك تعليق أو مشاركة