في أنطاليا إطلاق أول سيارة كهربائية تصنع في تركيا

في أنطاليا إطلاق أول سيارة كهربائية تصنع في تركيا

انطلقت اليوم، أول سيارة كهربائية رياضية تركية الصنع ، في جولة تجريبية بقيادة وزير الدولة التركي السابق “كورشاد توزمن”، في شوراع مدينة أنطاليا (جنوب تركيا).

وفي تصريح أدلى به لمراسل وكالة الأناضول، أكد “كفانتش قايا”، مالك شركة “رترو ووركس”، التي أنتجت السيارة، أن هيكلها وزجاجها وأنوارها صناعة محلية.

وذكر “قايا”، أن شركته، فضلت العمل على إنتاج سيارة رياضية كهربائية، عوضًا عن تحويل سيارة تعمل في الأساس بالبنزين، مضيفًا: “جميع سيارتنا السابقة كانت تعمل على البنزين. هذه أول مرة ننتج فيها سيارة تعمل بالكهرباء”.

ولفت إلى أن مصروف السيارة من الكهرباء هو ليرتين (حوالي 1,1 دولار) في الـ 100 كم، مشيرًا إلى أنهم حاولوا التغلب من خلال هذ السيارة على أكبر مشكلة في تركيا، وهي غلاء أسعار المحروقات.

وأفاد أن شركته، استوردت محرك السيارة من ألمانيا، فيما جلبت جميع المعدات المتعلقة بالبطارية من أميركا، موضحًا أن السيارة يمكنها أن تسير 200 كم بعد شحن البطارية لمدة ست ساعات.

وأضاف أن شركته، يمكنها صنع السيارة حسب طلب العميل، مشيرًا إلى أن تصنيع السيارة الحالية استغرق حوالي ثلاثة أشهر، لافتاً إلى أنها معروضة للبيع بسعر 45 ألف يورو.

من جهته أفاد وزير الدولة السابق “كوشاد توزمن”، أن صناعة السيارة الكهربائية، واجهت صعوبات كثيرة، إلا أن كادر المهندسين والعاملين في إنتاجها تمكن من تجاوز كل الصعوبات، معرباً في الوقت ذاته عن سعادته بتجربة أول سيارة سبور كهربائية في تركيا.

أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً

أترك تعليق أو مشاركة