زراعة الشوارب في تركيا : شوارب تركية على وجوه عربية

زراعة الشوارب في تركيا : شوارب تركية على وجوه عربية
زراعة الشوارب في تركيا : موضة جديدة تجتاح الوطن العربي

حتى الشوارب العربية لم تسلم من تأثير المسلسلات التركية و الإجتياح الثقافي التركي فظاهرة جديدة تشير الى تزايد إهتمام العرب و خاصة السياسين منهم في زراعة الشوارب في تركيا (نعم زراعة الشوارب) .

الدكتور صلاح الدين تولوناي ” Selahattin Tulunay” الأخصائي في زراعة الشعر الصناعي لأكثر من 30 عام وفي تصريح صحفي أشار الى تزايد إهتمام العرب و السياسين منهم خاصة في زراعة الشوارب تشبهاً ببعض ابطال المسلسلات و الفنانين و أن الإهتمام بزراعة الشوارب يكاد يساوي زراعة الشعر و عادةً ما يحضر الراغبين بزراعة الشوارب صور لفنانيهم المفضلين للتشبة بشواربهم.

و قد أدى الإقبال المتزايد على الشوارب التركية إلى إفتتاح وكالات في دبي و العراق و كذلك اوروبا تعمل تنسيق عمليات الزراعة و على تنظيم الرحلات السياحية لعوائل الراغبين في الزراعة أثناء العمليات مما يساعد أيضاً على دعم قطاع السياحة حسب الدكتور صلاح الدين الذي يتلقى أكثر من 60 طلباً شهرياً لإجراء الزراعة مع ازدياد الطلب خلال المواسم الإنتخابية لإظهار السياسين بمظهر أكثر قبولاً و مصداقية لدى الناخبين في الدول العربية لا سيما أن الشوارب لها مكانة و إرتباط بمعنى الرجولة في العالم العربي و دول أخرى عديد في العالم.

و لا يقتصر الإقبال على زراعة الشوارب من الدول العربية فقط فقد أشار الدكتور صلاح الدين انه قام بعمليات عديدة لمواطنين من الإمارات و العراق و مصرو إيران و فرنسا وصولاً إلى كوريا بإستخدام تقنية حديثة في زراعة الشعر “FUE” تم تطويرها في اوروبا و لكنها نجحت بشكل كبير في تركيا, و تعتبر تركيا الوجهة الأولى من أوروبا و أسيا لعمليات زراعة الشعر بشكل عام.

و من الجدير بالذكر ان المسلسلات التركية تلاقي إقبالاً غير مسبوق ليس فقط في الدول العربية و لكن في أوروبا و دول آسيا الوسطى أيضاً.

أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً

أترك تعليق أو مشاركة