قطر تشارك في معرض اكسبو انطاليا 2016

قطر تشارك في معرض اكسبو انطاليا 2016
قطر تشارك في معرض اكسبو انطاليا 2016

في مقر السفارة القطرية في مدينة أنقرة و بحضور عدد من المسؤولين و الإعلاميين تم التوقيع على اتفاقية بين دولة قطر و تركيا على مشاركة قطر في معرض “إكسبو” انطاليا 2016. تم توقيع الاتفاقية من قبل سفير دولة قطر في تركيا السيد سالم بن مبارك آل شافي و عن الجانب التركي سعادة السفير أردوغان كوتش المفوض العام لمعرض انطاليا اكسبو 2016. و قد بدأت مراسيم التوقيع بكلمة القهاها سعادة السفير القطري رحب فيها بالحضور شاكراً تركيا حكومةً و شعباَ.

و في معرض حديث السفير القطري عن الإتفاقية قال “انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تجمع كلا من دولة قطر وجمهورية تركيا، يسرنا أن نشارك في معرض “إكسبو- انطاليا 2016″ عن (الزهور والأطفال)، خاصة أننا حريصون دوما على الانخراط المستمر في سلسلة الفعاليات والنشاطات التي تقام على مدار العام في تركيا بما يعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين، والحرص على توطيدها في مختلف المجالات”

كما أكد سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي ان قطر تتطلع لأن تكون واحدة من الدول الرائدة عالمياً في قطاع البنى التحتية و المباني و المدن الخضراء الصديقة للبيئة و لا سيما المنشآت و المرافق و البنتى التحتية الخصاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم و الذي سيقام في دولة قطر في عام 2022.

وأضاف “نحن مهتمون أيضا بتطوير مجال الحدائق والحياة الخضراء، ونرى أن معرض اكسبو انطاليا يوفر الفرصة المناسبة من أجل ذلك لجميع المشاركين، كما أنه يقدم كل ما من شأنه أن يخدم في النهاية الإكسبو (حياة خضراء للأجيال القادمة)”، معبرا عن سعادته بهذه المشاركة، متمنيا أن تكون بداية لتبادل الخبرات والتجارب المختلفة والمتنوعة بين البلدان المشاركة، خاصة فيما يتعلق بمفهوم المدن الخضراء والاستدامة والتنوع البيولوجي.

وصرح سعادته أن دولة قطر تسعى الى المزج بين مفاهيم الحضارة والحداثة والتراث، منوها بالسعي إلى جعل الدولة واحة خضراء أيضا من خلال ترسيخ مفاهيم الحياة الخضراء والاستدامة، والتطلع إلى مساهمة معرض “إكسبو أنطاليا 2016” في نقل هذه الرسالة التي نتكلم بها بلغة واحدة إلى العالم بأسره.

أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً