تلفريك انطاليا اوليمبوس – Olympos Teleferik

تلفريك انطاليا اوليمبوس – Olympos Teleferik

من البحر إلى قمم الجبال ينقلك تلفريك اوليمبوس انطاليا إلى قمة تهتلي “Mount Tahtalı” التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 2365 متر , و جبل اوليمبوس هو أقرب جبل إلى الشاطيء في سلسلة جبال طوروس . تقع قاعدة الإنطلاق في منطقة تكِروفا – كيمر “Kemer, Tekirova” و التي تبعد عن أنطاليا 60كم تقريباً و عن كيمر 15كم و تبعد عن الشارع الرئيسي 7كم بإتجاه سفح الجبل.

طول الرحلة بالتلفريك من محطة الإنطلاق إلى قمة الجبل هي 4359 متر و تعتبر من الأطول في العالم و تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق في عربة مريحة تتسع لـ 80 شخص تم تصميمها و تصنيعها في سويسرا . تم افتتاح التليفريك عام 2007 و يعتبر من المعالم الرئيسية لمنطقة أنطاليا .

تنخفض درجات الحرارة 10-15 درجة مئوية عن الشاطيء و تستمر الثلوج على قمة الجبل حتى نهاية الربيع او بداية الصيف , المشهد اثناء الرحلة و على قمم الجبل من أجمل ما يمكن ان تقع عليه عيناك في مشهد بانورامي رائع للشاطيء و منطقة أنطاليا و سلسلة جبال طوروس . محطة التليفريك على قمة الجبل تحتوي على مقهى و مطعم و محال لبيع التحف التذكارية.

يعمل تلفريك انطاليا عادةً طيلة أيام العام مع بعض الإستثناءات اثناء الطقس السيء , و تبدأ ساعات التشغيل في 9 صباحاً في الصيف و 10 صباحاً اثناء الشتاء , افضل وقت للأستمتاع بالثلوج هو في فصل الربيع و لكن يجب أخذ الإحتياطات في الملابس . سعر التذكرة 50 ليرة تركية و للصغار تحت سن 16 (25 ليرة) و للأطفار مجاناً . قبل توجهك الى اوليمبوس تيليفريك تأكد من افتتاحه للزوار في ذلك اليوم و خاصة اثناء الشتاء و الربيع , يمكنك الإطلاع على حالة التشغيل و معلومات أخرى على موقع Olympos Teleferik.

خريطة لموقع تلفريك انطاليا اوليمبوس


أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً