مدينة كيمر أنطاليا – kemer

مدينة كيمر أنطاليا – kemer

كيمر مدينة سياحية ساحلية صغيرة على الريفيرا التركية, تشتهر بمنتجعاتها السياحية و فنادقها و شواطئها الرملية المحاطة بالجبال و التلال الخضراء , تبعد كيمر عن مركز أنطاليا حوالي 40 كم و يربطهما سوياً طريق بمحاذاة الساحل و يمكن الوصول اليها بالباصات الصغيرة حيث حيث يوجد خط باصات مباشر من أنطاليا الى كيمر معروف بـ “Kemer Express“, و تعني كلمة كيمر باللغة العربية “حزام”.

تقع كيمر على ساحل البحر الأبيض المتوسط على أطراف جبال طوروس و تمتد على مساحة 53 كم من الشواطيء . حتى منتصف الثمانينات كانت كيمر عبارة عن قرية صغيرة هادئة , و لكنها الآن مدينة سياحية ذات شهرة عالمية في منطقة أنطاليا بفضل الإستثمارات السياحية و المنتجعات الضخمة التي أقيمت على شواطئها. مناخ كيمر بشكل عام حار ورطب صيفاً و معتدل شتاءاً و مياهها دافئة نسبياً حتى في فصل الشتاء .

تمتاز كيمر بجمالها الطبيعي بمياها الزرقاء و خلجانها و جبالها المكسوة بأشجار الصنوبر و أجوائها الهادئة و تحتوي على العديد من المطاعم و المقاهي و النوادي الليلة و المتنزهات إضافة الى ميناء قوارب و حدائق و ملاعب للأطفال لتخدم كل زوراها على حد سواء.

بالقرب من كيمر العديد من القرى الساحلية و “اوليمبوس تيليفريك – Olympos Teleferik” و مدينة “فيسيليس الأثرية – Phaselis” و الطريق اليها بخد ذاتها متعه لمرورها بمحاذاة الشاطيء و على أطراف جبال طوروس الشاهقة . كيمر مكان مثالي لقضاء إجازة الصيف اذا كان ما تبحث عنه هو الهدوء و جمال الطبيعة , كما ان أنطاليا تبعد أقل من ساعة عنها و هناك خط باصات بإستمرار ما بينها و أنطاليا.

فنادق و منتجعات كيمر

تضم كيمر العديد من الفنادق و المنتجعات الفخمة و الضخمة في آن واحد , و تعتبر من القبل السياحية للعديد من السياح من أوروبا و روسيا , شتاءاً تكاد الحياة تتوقف فيها لإعتمادها على السياحة بشكل عام و تغلق غالبية فنادقها الكبيرة لإنتظار فصل الصيف حيث تدب الحياة فيها . الفنادق فيها بشكل عام أقل كلفة من تلك في وسط أنطاليا او على شاطيء لارا , غالبية الفنادق تدرج كافة الخدمات و الوجبات من ضمن التكاليف – All Inclusive.

خريطة لموقع مدينة كيمير


أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً