الشتاء في أنطاليا – التزلج على الثلج

الشتاء في أنطاليا – التزلج على الثلج
مركز سكليكنت Saklıkent للتزلج يبعد عن مركز المدينة 50 كلم

عندما تذكر مدينة أنطاليا في تركيا فإن اول ما يتبادر إلى الذهن هو الصيف و الشواطيء و الشمس , و العديد لا يعرف أنطاليا كمركز للسياحة الشتوية و التزلج على الثلج . خلال أقل من ساعة يمكنك الإنتقال من دفء الشاطيء و الشمش إلى برد المرتفعات و التزلج على الثلوج .

تكتسي قمم جبال طوروس المحيطة بأنطاليا خلال أشهر الشتاء و حتى نهاية الربيع بالثلوج على الرغم من إعتدال درجات الحرارة في المدينة و على الشاطيء فعادةً ما تنخفض درجات الحرارة من 10 الى 15 درجة مئوية على قمم الجبال عنها في وسط المدينة على مستوى سطح البحر .

منتجع و مركز ساكلكنت للتزلج (Saklıkent Ski Center) يعتبر المركز الرئيس و الأقرب للتزلج على الثلج في أنطاليا و يقع إلى الغرب و على مسافة 50كم من مركز المدينة على إرتفاع 2550 متر عن سطح البحر. على الرغم من أن هذا المركز لم يكن يحظى بالشهرة الكبيرة إلا انه يلاقي إهتماماً متزايد من السياح و تزايد عدد الزائرين اليه بشكل سنوي . يبدأ تساقط الثلوج على المرتفعات من شهر نوفمبر و يبدأ موسم التزلج عادة من نهاية شهر ديسمبر وحتى شهر أبريل, يحتوي مركز ساكلكنت للتزلج Saklıkent Ski Center كذلك على مطعم و فندق صغير .

دافرس سكاي زيزورت (Davraz Ski Resort) يقع بالقرب من مدينة أسبارتا و يبعد حوالي 140 كم عن مطار أنطاليا الدولي يعتبر خياراً آخر للتزلج على الثلج أثناء زيارتك إلى أنطاليا. يقع دافرس على أرتفاع 2500 متر تقريباً و يتوفر فيه عدة مقاهي و مطاعم و 3 فنادق أربعة-نجوم للإقامة.

جبل تهتلي – أوليمبوس (Mount Tahtalı) بالقرب من مدينة كيمر, يبعد 60 كم عن مركز مدينة أنطاليا على إرتفاع  2365 متر على سطح البحر. يشتهر جبل تهتلي عادة بعربة التلفريك و إطلالته على مدينة كيمير و أنطاليا حيث انه أقرب القمم إلى الشاطيء على سلسلة جبال طوروس , للمزيد أضغط هنا .

أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً

أترك تعليق أو مشاركة