خطوات و اجراءات شراء عقارات و شقق في انطاليا تركيا

خطوات و اجراءات شراء عقارات و شقق في انطاليا تركيا
اجراءات و خطوات تسجيل العقارات و الشقق

هناك بعض الإجراءات و الخطوات الواجب معرفتها لشراء و تسجيل العقارات و الشقق في انطاليا و بالطبع هي نفس خطوات الشراء في تركيا.

للسير في الإجراءات بشكل رسمي لا بد من تواجد المشتري شخصياً في انطاليا , بعد القيام بجولة للعقارات المتوفرة و اذا ما تم اختيارك لأحد الشقق للشراء, تتم الإجراءات بالشكل التالي :

توقيع العقد و تسديد دفعة من قيمة العقار.

يتم دفع دفعة اولى حسب الإتفاق و توقيع عقد البيع مع كافة تفاصيل العقار و معلومات عن البائع و المشتري تضمن حقوق الطرفين حسب القانون , بنود العقد تلزم البائع بالبيع و المشتري بالشراء حسب ما اتفق عليه بعد اتمام الإجراءات الحكومية لنقل الملكية و تسجيل العقار باسم المشتري بشكل رسمي.

الحصول على رقم ضريبي

اي شخص تركي او اجنبي يرغب بإجراء اي معاملات مالية لا بد من حصوله على رقم ضريبي, هذه الرقم هو بمثابة قيد تستخدمه عند قيامك بأي معاملات مالية. الحصول على الرقم الضريبي يتم من خلال وزارة المالية. يتم اصدار الرقم الضريبي خلال دقائق و بكلفة جداً بسيطة.

فتح حساب بنكي

من الأفضل فتح حساب بنكي حتى تتم كافة المعاملات المالية من خلال البنك او اذا رغبتم بتحويل الاموال من مكان اقامتكم الى تركيا. كذلك فإن الحساب البنكي في تركيا يسهل عليكم دفع الفواتير و الضرائب مستقبلاً حتى لو كنتم خارج تركيا.

تقديم طلب من القيادة العسكرية

يتم تقديم طلب من مكتب الطابو و تسجيل العقارات للحصول على موافقة عسكرية لتملك الاجانب. هذه الموافقة لا تتعلق بشخص المشتري و انما هي اجراء روتيني للتأكد من ان العقار لا يقع في منطقة عسكرية او قريبة من المناطق العسكرية الممنوع فيها شراء الأجانب. اذا كان المتقدم ( المشتري الاجنبي) هو اول مشتري اجنبي في المشروع او العمارة تستغرق الإجراءات 30-45 يوم لإصدار الموافقة, اما اذا كان هناك شخص اجنبي قد حصل على موافقة سابقاً في نفس البناء فالموافقة على طلبك لا تستغرق اكثر من بضعة ايام

التوقيع على نقل الملكية

بعد صدور الموافقة العسكرية يتم التوقيع على نقل الملكية في دائرة التسجيل العقاراي و الطابو. التوقيع يتم امام موظف حكومي بشكل رسمي , بعد تأكيد دفع كامل المبلغ (او حسب الاتفاق) يتم توقيع الاوراق النهائية من قبل البائع و المشتري.

بعد التوقيع يتم اصدار طابو بإسمكم يحتوي على معلومات العقار و معلومات المالك (انت) و صورة شخصية, الطابو هو شهادة الملكية الخاصة بك و يجب المحافظة عليه في مكان آمن.

الوثائق المطلوبة

  • ترجمة مصدقة من جواز السفر الى التركية
  • صورتين شخصيتين
  • الرقم الضريبي

ما بعد البيع و استلام الطابو

تقديم طلب للماء و الكهرباء, الإجراءات تستغرق بضع ساعات و عادةً ما يتم توصيل الماء و الكهرباء إلى الشقة او العقار خلال اسبوع.

أترك تعليق أو مشاركة

أقرأ أيضاً