أنطاليا وما حولها

أنطاليا مرحبا أنطاليا مرحبا

02.05.2019

تضم أنطاليا (الأقليم) العديد من المدن الصغير و القرى الممتدة على شواطيء البحر الأبيض المتوسط و التي لا تبعد عن أنطاليا سوى ساعة او ساعتين , لكل منها جوها الخاص و طابعها المميز , منها ما هي مدينة سياحية مليئة بالمنتجعات و منها قرى بسيطة توقف فيها الزمن للإستمتاع بالأجواء التركية التقليدية. مهما كانت وجهتك فإن الرحلة عبر الجبال و الغابات و الطرق المحاذية للبحر بحد ذاتها متعة لا يجب تفويتها عند زيارة أنطاليا.

ألانيا – Alanya

تبعد عن أنطاليا ساعتين تقريباً بإتجاه الشرق, ألانيا نسخة مصغرة لمدينة أنطاليا ذاتجمال ساحر و منتجعات رائعة و تعتبر البيت الثاني للعديد من السياح الذين يملكون شقق و بيوت فيها للإصطياف و السياحة و خاصة من ألمانيا و بريطانيا و شمال أوروبا.

سيدا – Side

تبعد بلدة سيدا عن أنطاليا 75 كم تقريباً شرقاً , و هي مدينة يونانية قديمة مشهورة بأثارها اليونانية و الرومانية.

كيمير – Kemer

كيمير هي أقرب المدن إلى أنطاليا بإتجاه الغرب , و هي مدينة صغيرة للمنتجعات السياحية و تحتوي على متنزهات بحرية و ألعاب و أنشطة عديدة , تكون المدينة شبه مهجورة أثناء الشتاء و تنبض بالحياة خلال الموسم السياحي في الصيف , تبعد عن أنطاليا 40 كم تقريباً و يمكن الذهاب اليها بالباص الصغير المعروف بـ “الدلموش – Dolmus” في أقل من ساعة , الطريق إلى كيمير يمر بمحاذاة الجبل و الشاطيء و تجد على جنبات الطريق العديد من المطاعم الصغيرة و المقاه.

فتحية – Fethiye

تقع منطقة فتحية التركية علي بعد 200 كم جنوب غرب مدينة انطاليا. تعبر فتحية واحدة من المراكز السياحية المشهورة بتركيا وخاصة خلال فصل الصيف, والتي تستقبل العديد من السياح من مختلف الدول العربية والأوروبية. تتميز فتحية بجمالها وتنوع طبيعتها الهادئة، وهذا الذي يجعلها مقصداً ملائماً للزيارة في أي فصول السنة. كما تتنوع أنشطتها مثل السباحة والغوص والتسلق علي مرتفعاتها وجبالها والسير على الأقدام في السهول والأنهار واكتشاف جمالها من السماء من خلال التحليق المظلي. وايضا خلال زيارتك ستتعرف علي أجمل وأقدم الآثار التي تنتشر في مختلف أرجائها.

منافغات – Manavgat

مانافجات هي مدينة تابعة لمحافظة أنطاليا التركية، إذ تبعد مانافجات عن وسط مدينة أنطاليا حوالي 80 كم. ما يميز مانافجات أنها يوجد فيها أشهرشلالات مدينة أنطاليا التي تسمي شلالات منافجات، وأيضا تتيح للسياح إمكانية التمتع بالطبيعة وممارسة الرياضات الصيفية كرياضة التجديف في وادي كانيون أحد أشهر الأودية في تركيا.

للإستفسار أو الحجز يرجى التواصل معنا مباشرة عبر واتساب