ArabicDutchEnglishFrenchGermanPersianRussianSpanishTurkish

شراء العقارات و التملك في أنطاليا - تركيا

اذا كنت تبحث عن عقارات للبيع او شقق مفروشة او شقة للبيع في أنطاليا فقد أحسنت الأختيار , فالمدينة توفر لك العديد من المزايا التي قل وجودها مجتمعة في مدينة واحدة. تجمع أنطاليا بين مزايا المدينة الكبيرة من حيث الخدمات و التسوق و الحيوية و مزايا مدن المنتجعات السياحية من حيث الهدوء و الفضاء و البساطة و الطبيعة

الإزدهار الإقتصادي و الإستقرار في عموم تركيا إضافة إلى النمو المتسارع في عدد  السياح جعلها مناخاً مناسباً للإستثمارات العقارية العالمية . و كون أنطاليا من أكثر المدن جذباً للسياحة في تركيا و إنخفاض أسعار العقارات نسبياً و ما حباها الله من جمال الطبيعة و الطقس المعتدل على مدار العام جعل من أنطاليا مركزاً للإستثمارات العقارية من كافة أرجاء العالم.

أنطاليا مدينة حديثة نسبياً نمت بشكل متسارع خلال العشر سنوات الأخيرة و يزيد عدد سكانها عن المليون نسمة و تحتل المركز الثامن من حيث عدد السكان بين المدن التركية. تتميز أنطاليا بشوارعها العريضة و المساحات بين المباني و المرافق العامة و المساحات المخصصة لإللعاب الرياضة و ألعاب الأطفال لذا لا يخلوا شارع او حي من عدة مساحات مخصصة لذلك بشكل منظم. و لإن إقتصاد أنطاليا قائم على السياحة يولى مجلس المدينة أهتماماً فائقاً على نظافة المدينة و المحافظة على مظهرها بشكل رائع على مدار العام.

التزايد في اسعار العقارات و اعداد السياح في أنطاليا يجعلها من أهم المدن العالمية للأستثمار العقاري و من الأفضل من حيث العائد على الإستثمار و يعود الفضل في ذلك إلى الطلب الأجنبي المتزايد على شراء العقارات سواء للإستخدام الشخصي  او الإستثمار , و كون السياحة مستمرة على مدار العام فهناك طلب مرتفع على الشقق السياحية و المفروشة في أنطاليا.

أسعار العقارات في أنطاليا معتدلة نسبياً مقارنة بالمدن الكبرى مثل أسطنبول او إزمير. عادةً من يكون العقار جزء من مجمع سكني يحتوي على العديد من المرافق و الخدمات كبرك السباحة و الحمام التركي و الساونا و صالة للألعاب الرياضية و الإنترنت إضافة الى الحراسة و الصيانة لتشعر أنك في منتجع في بيتك , كما لا تبعد معظم المشاريع الجديدة سوى بضع دقائق مشياً على الأقدام من الساحل .

هل يمكن للأجنبي شراء العقارات في أنطاليا

حتى وقت ليس بالبعيد كانت إمكانية تملك و شراء العقارات في تركيا مقتصرةً على رعايا بعض الدول دون غيرها و تعتمد على مبداً التعامل بالمثل. في شهر نيسان من عام 2013 تم إزالة شرط التعامل بالمثل و فتح المجال لرعايا كافة دول العالم بما فيها الدول العربية* و الخليج العربي لشراء و تملك العقارات في أنطاليا و عموم تركيا. لا بد من الحصول على موافقة من الحكومة التركية للبيع للأجانب و لكن هذا إجراء روتيني, اذا كان قد تقدم اي شخص اجنبي لشراء عقار في بناية او مجمع سكني ما و تم تحصيل الموافقة فإن اي شخص أجنبي آخر يقوم بتقدم طلب للموافقة في نفس المشروع يحصل عليه خلال بضعة ايام , اما اذا كان المتقدم هو اول اجنبي يتقدم لطلب للشراء في المشروع او المجمع السكني فإن صدور الموافقة يستغرق 45 يوماً تقريباً.
 
ان هذا القانون قد ساهم و بشكل كبير في نمو عدد المشترين العرب للعقارات في أنطاليا كما اشار السيد أحمد حافظ من شركة أنطاليا هومز للعقارات كما أشار انه و منذ بدء تطبيق القانون الجديد للتملك و ما صاحبه من قانون الإقامة الجديد للأجانب فقد شهد سوق العقارات في تركيا عموماً و أنطاليا على وجه الخصوص تدفقاً من الدول العربية للراغبين في تملك العقارات للإستخدام الشخصي او للإستثمار.
 
نظراً لوجوب الحصول على موافقة مسبقة قبل تمكن المشتري الأجنبي من تسجيل العقار بإسمه و الحصول على سند تسجيل "طابو" إضافة إلى وجوب الحصول على رقم ضريبي و كذلك خدمات ما بعد البيع كتوصيل الماء و الكهرباء و الحصول على التراخيص البلدية و التأمين ضد الزلازل فإننا ينصح بالتعامل مع شركة ذات سمعة و مصداقية و تاريخ في السوق المحلي.

هل يمكن الحصول على إقامة في حال شراء عقار في تركيا ؟

في شهر نيسان 2013 أقرت الحكومة التركية قانوناً جديداً للهجرة و الإقامة في الجمهورية التركية على أن يبدأ العمل به في هذا العام, و بالفعل فقد تم بدء العمل بهذا القانون في 11/نيسان/2014.
 
جاء القانون الجديد تماشياً مع التطور و النمو الذي تشهده تركيا مما جعلها هدفاً و وجهةً للهجرة و الإقامة بعد أن كانت ممراً لدخول اوروبا. يهدف القانون الجديد إلى تأمين الحماية للاجئين و المقيمين ذوي الحاجات الإنسانية كذلك و تنظيم الإقامة و الهجرة و العمل و تشجيع الإستثمار في تركيا في الإعمال و العقارات.
 
من أهم ما جاء به هذا القانون بخصوص مالكي العقارت هو إمكانية الحصول على إقامة سنوية قابلة للتجديد طالما يمكن اثبات ملكيتكم للعقار من خلال من خلال سند التسجيل المعروف بـ "الطابو".
 
للحصول على الإقامة يقوم من بإسمه العقار من العائلة بتقديم الطلب و عند حصولة على الموافقة يمكنه تقديم طلب لكافة أفراد العائلة. على المتقدم  مراجعة السفارة التركية في موطنه او مكان إقامته اذا لم يكن صاحب الطلب مقيم سابق في تركيا, اما اذا كان المتقدم مقيم في تركيا فعلية مراجعة دائرة الأجانب في مدينته. 
تستغرق إجراءات الطلب (حسب إتصال مع السفارة التركية في الأردن) 30-45 يوم تقريباً , تطلب السفارة سند ملكية للعقار "طابو" إضافة غلى حساب بنكي , و قد يطلب كذلك تأمين صحي خاص لأفراد العائلة. ننصح الإتصال بالسفارة في بلدكم قبل إتخاذ اي خطوات لحداثة القانون ما الأسف ما زال هناك العديد من الأمور غير الواضحة و قد تعتمد أحياناً على إجتهادات لموظف السفارة او دائرة الأجانب.

صور أنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركية

أنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركيةأنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركيةأنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركيةأنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركيةأنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركيةأنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركيةأنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركيةأنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركية
شاهد المزيد من صور أنطاليا بالصور - صور لمدينة أنطاليا التركية


سعر صرف الليرة التركية

درهم إماراتي AED درهم إماراتي 0.58
دينار بحريني BHD دينار بحريني 5.61
جنية مصري EGP جنية مصري 0.3
يورو أوروبي EUR يورو أوروبي 2.94
دينار أردني JOD دينار أردني 2.99
دينار كويتي KWD دينار كويتي 7.53
درهم مغربي MAD درهم مغربي 0.26
ريال قطري QAR ريال قطري 0.58
ريال سعودي SAR ريال سعودي 0.56
دولار أمريكي USD دولار أمريكي 2.12
أسعار العملات من ©Yahoo , هذه المعدلات تقريبية و يتم تحديثها بشكل يومي .